الخميس، 9 أغسطس، 2007

مينيسوتا
مينيسوتا وتعرف باسم الولاية ذات العشرة آلاف بحيرة. أهم مدنها هي مينيابولس المتحدة معها مدينة سانت باول عاصمة الولاية ويطلق عليهما معا المدينتان التوأم.
تقع في الوسط من الناحية الشمالية لالولايات المتحدة الأمريكية يحدها من الشمال في كندا مقاطعتي مانيتوبا و أونتاريو ومن الغرب ولاية داكوتا الشمالية و داكوتا الجنوبية ومن الجنوب ولاية آيوا ومن الجنوب ولاية ويسكنسون ، دخلت مينوسوتا الاتحاد عام 1858 وكانت الولاية رقم 32 التي تنضم للاتحاد.
اسم الولاية مشتق من اللغة لسكان أميركا الأصليين وتعني (المياه الغائمة) وتسمى أيضا بولاية 10000 بحيرة ولكن عدد البحيرات قد يزيد عن 15000 و4/3 البحيرات تزيد مساحتها عن 10 هكتار, وتسمى الولاية أيضا بولاية السنجاب الأمريكي ويختلف في أصل هذه التسمية هل هي بسبب تواجد حيوان السنجاب في جنوب الولاية أو بسبب كاريكاتير من القرن19 حيث صور أصحاب اتحاد خط السكة الحديدية غير الصادقين على شكل سنجاب أمريكية, وتسمى أيضا بولاية نجم الشمال.
غنية بالمعادن والمزراع والطرق المائية اضافة إلى ولاية صناعية مشهورة بالصناعات الغذائية والمكنات والمنتجات الكهربائية والمواد المطبوعة ، عاصمة الولاية هي سانت باول وأكبر مدينة فيها هي مينيابولس .
مساحة الولاية 225171 كم2 وتأتي في الرتبة 12 من الخمسين ولاية أمريكية من حيث المساحة.

ليست هناك تعليقات: